تنزيل ملفات (MP3) من الانترنت أصبح يسيراً
قد يكون لديك أحدث أنواع أجهزة تشغيل ملفات (MP3) وربما قد تكون راغبا فحسب في عمل نسخة من بعض الاسطوانات السمعية الجديدة.
وفي كلتا الحالتين فإن ما تحتاج إليه هو الملفات نفسها والمشكلة هنا تكمن في كيفية العثور عليها على الشبكة الدولية.
وعلى الرغم من كثرة انتشار ملفات (MP3) على الانترنت إلا أن محركات البحث التي تسهل عليك مهمة العثور عليها أو على الاقل ترشدك إلى الطريق الصحيح للعثور عليها ليست كثيرة. كما أن لدي مواقع تنزيل الموسيقى كموقع (MP3) دوت كو مجموعة محدودة من الاغاني.
ولكن هذا الواقع سيتغير قريبا. فسيأخذك عدد متزايد من محركات البحث إلى تلال من ملفات (MP3) سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة وثمة مواقع جديدة لتحميل هذه الملفات تستحق الزيارة.
ومن مواقع البحث عن تلك الملفات موقع (MP3) إيثاكي دوت نت الذي يمثل محرك بحث ضخم لانه يأتي بهذه الملفات من مصادر عدة ويضع النتائج في قائمة واحدة.
وعلى الرغم من أن الموقع يأتي بها من حوالي35 من مخازن الملفات الموجودة حاليا على الانترنت إلا أنه يعمل بسرعة فائقة كما يمكنه عرض نتائج لمغنيين مشهورين لن تجدها في أي مكان آخر على الشبكة الدولية ولا على أسطوانات الفنانين أنفسهم المطروحة في الاسواق.
وتقوم مواقع ملفات (MP3) الكبرى التي تعتبر مدخلا لمواقع أخرى بتطوير مخزون الملفات التي لديها باستمرار ولا تزود المتصفح بروابط يمكن أن يجد عليها هذه الملفات. وتحتوي هذه المواقع على أعمال مغنيين مشهورين ومغمورين على السواء. وتعتمد في تمويلها على الاعلانات المعروضة عليها وتسمح لزائريها بتنزيل ما يريدونه من ملفات مجانا.
ويروج موقع إبيتونيك دوت كو لنفسه على أنه موقع لملفات (MP3) الموسيقية عالية الجودة والقانونية والمجانية. وعلى هذا الموقع لن يجد المرء موسيقيين يبحثون عمن يسمع أعمالهم ولكن أسماء كبيرة في عالم الموسيقى والغناء.
ويتميز الموقع بإمكانية تنزيل مجموعة من الاغاني في وقت واحد. فبالضغط على زر أضف تستطيع إضافة المزيد من الاغاني إلى قائمتك وتنزلها جميعا في نفس الوقت وعندما تريد. هذا وتصنف المعروضات على الموقع بين أكثر الاغاني طلبا وآخر الاصدارات وأعمال المشاهير.
وأيا كان المكان الذي ستحصل منه على ملفات (MP3) فتبقى حقيقة واحدة هي أن الموسيقى موجودة وما عليك فقط إلا محاولة البحث عنها.

Advertisements